جريدة الرئيس - جريدة الرئيس - سياسه

جريدة الرئيس - جريدة الرئيس - اقتصاد

الأربعاء، 17 أبريل 2013

د. نصر السيد : الأخصائى الاجتماعى .. حجر الزواية فى العلاقة بين الطالب والمدرسة

http://www.elraees.com/index.php/news/universities-and-schools/item/4441
خلال الدورة التدريبية الأولي للإخصائيين الاجتماعيين بمحافظتي القاهرة والجيزة

د . نصر السيد :

دعم وتعزيز حق الأطفال في المشاركة وتعزيز قيم الديمقراطية والمواطنة والتسامح 

"الرئيس" :

أكد الدكتور نصر السيد الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة ضرورة أن يكون الإخصائي الاجتماعي في المدرسة مُلِمَّاً بحقوق الطفل التي كفلها له قانون الطفل المصري 126 لسنة 2008 والاتفاقيات الدولية ويمكن الطلاب من المشاركة في القضايا الاجتماعية والاقتصادية والثقافية المختلفة ، ويعمل علي تفعيل قدرة الاطفال على إبداء آرائهم في كافة النواحي التي تتعلق بهم وطرح كافة القضايا التي تمسهم ، من أجل تعزيز المصالح الفضلى للأطفال ولمستقبل مصر ..

كما أكد علي أهمية دور الإخصائي الاجتماعي الذي يعد حجر الزواية الذي يوازن العلاقة بين الطالب والمدرسة فهو القادر علي التنشئة الاجتماعية للطلاب وتنظيم العلاقات والخدمات المتبادلة بين المدرسة والطالب والمجتمع بالإضافة إلي تهيئة الظروف المحيطة بالطالب لمساعدته على التحصيل الدراسي ..

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقتها سمية الألفي مدير عام وحدة التنمية والنوع بالمجلس نيابة عن الأمين العام للمجلس أثناء افتتاح الدورة التدريبية الأولي للإخصائيين الاجتماعيين بمحافظتي القاهرة والجيزة لتعريفهم بحقوق الطفل الواردة بقانون الطفل المصري واتفاقية حقوق الطفل بحضور 40 إخصائي اجتماعي وعدد من موجهي التربية والتعليم ..

وأضافت سمية الألفي أن هذه الدورات تهدف إلي بناء قدرات الإخصائيين الاجتماعيين وتعريفهم بحقوق الطفل للوصول الي آلية لإنفاذ حقوق الطفل خاصة فيما يتعلق بمبدأ المشاركة وممارسة الديمقراطية ، وبحث سبل تفعيل الاتحادات الطلابية والأنشطة اللاصفية داخل المدارس وذلك في إطار برنامج منتدى الطفل المصري الذي ينفذه المجلس بهدف دعم وتعزيز حقوق الأطفال في المشاركة الفعالة في صنع القرارات المتعلقة بهم وتعزيز قيم الديمقراطية والمواطنه والتسامح لديهم ..

وقالت إن منتدى الطفل المصري سوف يحقق التواصل بين الأطفال وإيجاد بيئة تنمي قيم الحوار والتفكير الناقد وقبول الآخر وفهم أفضل لمشكلات الأطفال وطرق معالجتها لضمان لفت نظر البرامج الموجهة لهم إلى احتياجاتهم الحقيقية وتعريف المجتمع بالتجارب الناجحة لمشاركة الأطفال لكسب التأييد ورفع الوعي لدى المعنيين بأهمية مشاركة الأطفال وأخذ رأيهم في الاعتبار ..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق